نبدا معا عرض مجموعة تدوينات تخص المشاكل الفنية التى تحدث فى ماكينات الديزل واولى المشكلات التى ناحلو ان نعرضها ونضع حلول لها ضمن سلسلة صيانة محركات الدييل هى مشكلة وجود بخار يخرج من فتحة اضافة الزيت
والمشكلة المعروضة هنا لا يصاحبها خروج دخان ابيض او ازرق مع العادم لان هذا العرض يقابله اساب وحلول اخرى ولكننا هنا نعرض خروج بخار من الفتحة المخصصه للزيت فى ماكينات الديزل وخاصة الموجود فى السيارات وهى احدى المشكلات الغريبه والتى قد يكون حلها بسيط بتغيير مبخرة الزيت ولكن ماذا لو استمرت المشكلة حتى بعد تغير مبخرة الزيت
للوهلة الاولى يعتقد بعض فنيين الديزل ان خلوص الشنبر هو السبب ولكن المكشله المعروضه لا يصاحبها دخان ابيض او ازرق وهو الشئ الواجب حدوثه لو كان هناك خلوص فى طقم الشنبر الخاص بالماكينه ولذلك فقد يكون السبب هنا خاص بمكونات دايرة الزيت نفسها مع ملاحظة انه يجب التاكد من نوعية الزيت وانها جيده
لذلك لحل هذه المشكلة يجب اولا تغيير المكونات التى قد تكون طرف فى المشكلة فى دائرة الزيت واستعمال نوعية زيت جيده والتاكد من انها ليست هى السبب والتكيد على تغييره حسب متوسط المسافه ويجب التاكد من مستوى الزيت وان يكون بين العلامات المخصصه له حسب نوع الماكينه
ومن الممكن ان يكون الخلل من الصمامات (الصبابات ) اوان يكون هناك اندماج بين العادم الخارج فى الماكينة وفتحة الزيت مما يتسبب فى هذا التبخير الخارج من فتحة الزيت ومع تعدد الاسباب فان استمرت المشكلة فى النهايه فالعرض والفحص الشامل لدورة الزيت والوقود هو الحل النهائى للوصول للسبب وحل المشكله
والمشكلة المعروضة هنا لا يصاحبها خروج دخان ابيض او ازرق مع العادم لان هذا العرض يقابله اساب وحلول اخرى ولكننا هنا نعرض خروج بخار من الفتحة المخصصه للزيت فى ماكينات الديزل وخاصة الموجود فى السيارات وهى احدى المشكلات الغريبه والتى قد يكون حلها بسيط بتغيير مبخرة الزيت ولكن ماذا لو استمرت المشكلة حتى بعد تغير مبخرة الزيت
للوهلة الاولى يعتقد بعض فنيين الديزل ان خلوص الشنبر هو السبب ولكن المكشله المعروضه لا يصاحبها دخان ابيض او ازرق وهو الشئ الواجب حدوثه لو كان هناك خلوص فى طقم الشنبر الخاص بالماكينه ولذلك فقد يكون السبب هنا خاص بمكونات دايرة الزيت نفسها مع ملاحظة انه يجب التاكد من نوعية الزيت وانها جيده
لذلك لحل هذه المشكلة يجب اولا تغيير المكونات التى قد تكون طرف فى المشكلة فى دائرة الزيت واستعمال نوعية زيت جيده والتاكد من انها ليست هى السبب والتكيد على تغييره حسب متوسط المسافه ويجب التاكد من مستوى الزيت وان يكون بين العلامات المخصصه له حسب نوع الماكينه
ومن الممكن ان يكون الخلل من الصمامات (الصبابات ) اوان يكون هناك اندماج بين العادم الخارج فى الماكينة وفتحة الزيت مما يتسبب فى هذا التبخير الخارج من فتحة الزيت ومع تعدد الاسباب فان استمرت المشكلة فى النهايه فالعرض والفحص الشامل لدورة الزيت والوقود هو الحل النهائى للوصول للسبب وحل المشكله
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق